آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الكشف عن سبب "جنوني" لحادث محطة القطارات في مصر

عربي ودولي | 27-02-2019, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد مصدر بهيأة السكك الحديدية المصرية، الأربعاء، ان القاطرة المنكوبة في محطة مصر تحركت دون سائق، الأمر الذي جعلها تصطدم بالأرصفة.

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية، عن المصدر قوله، إن "رقم القاطرة هو 2310، حيث حدثت مشادة بين سائقها وعامل الوردية في موقع الصيانة في المحطة، وكانت القاطرة تتحرك بشكل بطيء ثم اشتدت سرعتها ولم يلحقاها"، مشيرا إلى أن "القاطرة تحركت بشكل سريع فاصطدمت بالأرصفة رقم 4 و5 و6 ومبنى الهيئة الرئيسي".

وأضاف المصدر، أن "المتسببين في الواقعة فرا هاربين بمجرد رؤيتهما للانفجار والتصادم"، مبينا إنها "لم تكن الواقعة الأولى إذ حدثت مرتين سابقا، وتم ترك القاطرة تتحرك وحدها".

وتابع: "في المرة الأولى تحرك قطار في الإسكندرية منذ عامين، دون سائق أثناء تصليحه داخل ورشة الصيانة، وأنقذت العناية الإلهية المكان من كارثة، والثانية كانت داخل ورشة الفرز في محطة مصر منذ عام ونصف العام بسبب انحدار الرصيف، وأيضا تمت السيطرة على الوضع حينها دون خسائر".

وأشار المصدر إلى أن "الجرار المنكوب مخصص لتدوير القطارات بعد وصولها للمحطة الرئيسية"، مؤكدا أنه "يجري الآن التحقيق مع السائق المتعهد باستلامه".

وكانت وسائل إعلام مصرية، أفادت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن حريقا كبيرا اندلع داخل محطة القطارات الرئيسية بالقرب من ميدان رمسيس في القاهرة.

وأشارت إلى أن، الدفاع المدني المصري دفع بعشرات سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحادث، وسط حديث عن سقوط قتلى ومصابين جراء الحريق.

​وأوقفت هيأة السكة الحديد المصرية حركة القطارات بالمحطة، وتم فرض طوقا أمنيا حول موقع الحريق.