آخر الأخبار
"معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب

عضو بلجنة تقصي الحقائق الخاصة بالمنتخب يكشف سبب عدم توقيع رئيسها على توصياتها

رياضة | 27-02-2019, 06:59 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف عضو لجنة تقصي الحقائق الخاصة بالتسيب الذي رافق وفد منتخب العراق بالآسيوية عدنان لفتة، الاربعاء، عن السبب الحقيقي الذي دفع رئيس اللجنة قاسم لزام الى عدم التوقيع على التوصيات.

وقال لفتة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ما اثير حول عدم توقيع رئيس اللجنة قاسم لزام، عن عدم قناعته بالتوصيات هو موضع استغراب لنا، وانه متفق تماما لا بل انه اكثر اندفاعا للخروج بهذه التوصيات".

واضاف ان "السبب الحقيقي لغياب توقيع لزام، على التوصيات هو بسبب عدم تواجده في بغداد وانه حاليا في البصرة لحضور مؤتمر علمي".

وكانت لجنة  تقصي الحقائق، أصدرت اليوم،  توصيات بشأن اداء منتخب العراق  في كاس اسيا 2019، تضمنت إبعاد لاعبين ومعاقبة وانذار آخرين.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثائق، اظهرت 12 توصية تضمنت  "تحميل رئاسة الوفد العراقي عدم التصدي للمشاكل التي حدثت في البطولة ومعاقبة اللاعبين علي فائز ووليد سالم لمدة سنة واحدة".

واضافت الوثائق أن "اللجنة اوصت بمعاقبة  اللاعب علي عدنان لمدة 6 اشهر للتأثير السلبي من قبل وكيله الخاص على اللاعبين".

وكشفت الوثائق عن "معاقبة اللاعب علي حصني من تمثيل المنتخب الوطني لمدة 4 اشهر، و توجيه انذار نهائي للاعبين محمد حميد وصفاء هادي ومهند علي بسبب اجراء لقاءات صحفية دون موافقة الدائرة الإعلامية في الاتحاد".

واردفت، أن "اللجنة منعت تواجد السماسرة في مقرات المنتخب الوطني، واوصت، بإعادة النظر بتشجيع المنتخب الوطني واجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن".

واوصت اللجنة بحرمان "الإعلامي عمر رياض من مرافقة الوفود الرياضية العراقية لمدة سنة".

واختتم الوثائق، "بتوصيات اللجنة التي دعت الى تشذيب اي وفد مستقبلاً وزيادة الاداريين، فضلا عن اصدار لائحة جديدة بإعادة النظر بقضية تمثيل مشجعي المنتخب".