آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن ضبط 12 حاوية تحمل مواد مخالفة للشروط في ام قصر مباحثات بين العراق وامريكا لشراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات التشكيلة الأساسية لموقعة السيتي وتشيلسي مساء اليوم بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية

العيداني يبحث مع محافظ خوزستان ملفي الماء والكهرباء والغاء تأشيرة الدخول

محليات | 26-02-2019, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث محافظ البصرة أسعد العيداني، مع محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، اليوم الثلاثاء، الكثير من القضايا المهمة التي تتعلق بالمدينة، من ضمنها استمرار تجهيز محافظة البصرة بالطاقة الكهربائية وبطاقة (400) ميغا واط خلال فصل الصيف المقبل.

وقال العيداني في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إنه "بحث خلال لقائه محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي والوفد المرافق له والقنصل الإيراني أحمد سياهبوش، خلال لقاء جرى في مبنى القنصلية الإيرانية في البصرة، استمرار تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية وبطاقة (400) ميغا واط، فضلاً عن مناقشة قضايا أخرى من بينها إلغاء تأشيرة الدخول (الفيزا) بين المحافظة وباقي المناطق الحرة التابعة إلى إيران"، مؤكداً أنه "سيكون هناك ضغط على الحكومة الاتحادية لإعادة هذا القرار".

وأضاف أن "اللقاء مع محافظ خوزستان، تطرق أيضاً إلى الكثير من المسائل المشتركة بين البصرة  وخوزستان"، مشيراً إلى أن "محافظ خوزستان أكد وجود كميات كبيرة من المياه في نهر الكارون".

ولفت العيداني، إلى أن "هذا الموضوع هو مهم لأهالي البصرة من ناحية استمرار تدفق المياه العذبة في الكارون، وصولاً الى مياه شط العرب لدفع اللسان الملحي".

من جهته، أكد محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، على "ضرورة التواصل بين حكومة البصرة المحلية ومحافظة خوزستان في التبادل التجاري المهم الذي يسهم في تطوير الوضع الاقتصادي من خلال المنافذ الحدودية المشتركة بين محافظة البصرة وخوزستان".