آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

حقوق يدين الاعتداء على طاقم قناة فضائية في النجف

محليات | 26-02-2019, 12:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ادان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، الثلاثاء، عملية الاعتداء على طاقم قناة فضائية في محافظة النجف، مطالبا بمحاسبة المتورطين.

وقال المركز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه يدين "تكرار الاعتداءات والانتهاكات على الصحفيين اثناء تغطية الأحداث، وآخرها ما حصل مع طاقم قناة دجلة الفضائية في محافظة النجف، إذ اعتدى فريق نفط الوسط لكرة الصالات على مراسل القناة أحمد الغزالي والمصور الذي يرافقه وليد مرزة، بالضرب المبرح، ما تسبب في تحطيم معداته الصحفية ورضوض في جسده نقل على اثرها الى المستشفى".

واعرب حقوق عن رفضه "الأساليب الهمجية في الاعتداء على الطواقم الصحفية"، مطالبا الجهات ذات العلاقة بـ"فتح تحقيق فوري بالأمر، وإعلان نتائج التحقيق أمام الرأي العام".

ودعا فريق القناة الفضائية الذين تعرضوا إلى اعتداء، الى "تسجيل دعوى قضائية ضد فريق نفط الوسط"، متعهدا بـ"توفير فريق من المحامين بهذا الشأن".

ونقل حقوق عن المصور وليد مرزة، قوله، أنه "أثناء مباراة الشرطة ونفط الوسط لكرة الصالات في قاعة نادي التضامن في محافظة النجف التي انتهت بخسارة نفط الوسط، قام الفريق بالاعتداء على حكام المباراة والفريق الضيف الشرطة".

وأضاف مرزة: "خلال هذه الاحداث تعرض كادر قناة دجلة الذي كان يغطي المباراة، من قبل مصور ولاعبي وبعض كادر التدريب واعضاء من الهيأة الادارية، الى الهجوم علي والقيام بضربي من اجل اخذ الكاميرا والمادة الفلمية ما أسفر عن إصابتي برضوض نقلت على اثرها الى المستشفى بالإضافة إلى تحطيم الكاميرا".