آخر الأخبار
امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية"

نسخة من مذكرات نجيب محفوظ تنشر لأول مرة

محليات | 26-02-2019, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف الكاتب الصحافي والباحث المصري محمد شعير، عن مذكرات لم تنشر من قبل للأديب المصري نجيب محفوظ، كان قد كتبها في سنوات طفولته.

وكان شعير قد عثر على هذه الأوراق خلال رحلة بحثه في تراث الراحل التي بدأت مع دراسة وكتاب مطول بعنوان "سيرة الرواية المحرمة" يتناول رواية "أولاد حارتنا" وما صاحبها من معارك.

واكتشف شعير كذلك مجموعة قصصية لم تنشر من قبل بعنوان "همس النجوم".

المذكرات الجديدة تمثل مفاجأة كبيرة لمحبي أدب محفوظ لأنه كرر مرارا أنه لن يكتب مذكراته، مكتفيا بكتابه القصصي "أصداء السيرة الذاتية" وحديثين مطولين عن مسيرته الأدبية مع الكاتبين الراحلين جمال الغيطاني ورجاء النقاش.

وفي مؤتمر صحافي يعقد الخميس المقبل في نادي دبي للصحافة، سيعلن شعير عن التفاصيل الكاملة للمذكرات التي ستنشر حلقات منها في جريدة الرؤية الإماراتية.

وستصدر المذكرات في كتاب يضم دراسة في هذه الأوراق وما تمثله من أهمية خاصة في مسيرته منذ طفولته وصولا إلى حصوله على جائزة نوبل للآداب.