آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

قاسمي يكشف حقيقة التسريبات بشأن استقالة ظريف

عربي ودولي | 26-02-2019, 08:51 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، الثلاثاء، ان الاخبار الصادرة عن "مصادر مطلعة في الخارجية" لا اساس لها من الصحة.

ونقلت وكالة "ارنا" عن قاسمي قوله، إنه "كما أعلنت مرارا فأن جميع الاخبار الرسمية لوزارة الخارجية يتم الإعلان عنها للعموم فقط من قبل وزير الخارجية والناطق الرسمي، رئيس المكتب الاعلامي الدبلوماسي في وزارة الخارجية وكذلك عن طريق المساعدين بما يتناسب مع المواضيع الخاصة وفي الوقت اللازم".

واضاف، ان "جميع الاخبار الصادرة عن مصادر مطلعة في الخارجية لا اساس لها من الصحة".

من جانب اخر، قدم 135 نائبا في مجلس الشوري الاسلامي الايراني، رسالة الي رئيس الجمهورية حسن روحاني، مطالبينه فيها بمواصلة مهام محمد جواد ظريف وبقائه في وزارة الخارجية الايرانية.

واعرب هؤلاء النواب عن اسفهم لاستقالة ظريف عن وزارة الخارجية الايرانية؛ واصفين اياه بانه "الوزير الاكثر مصداقية وكفاءة لدى الحكومتين الـ11 والـ12 في ايران".

واشاد البرلمانيون الموقعون على الرسالة، بجهود وزير الخارجية، مؤكدين على "ضرورة استمرار خدمات ظريف وقيادته للدبلوماسية الايرانية، والمزيد من التنسيق في مجال الدبلوماسية والشؤون الدولية للبلاد".