آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الحشد الشعبي يعتبر تدريب القوات الأمريكية لمقاتلين بالحشد العشائري محاولة لـ ’’زرع العملاء’’ ​​​​​​​

أمن | 26-02-2019, 06:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق الحشد الشعبي، الثلاثاء (26 شباط 2019)، على قيام القوات الامريكية بتدرب فصائل من الحشد العشائري وتزودهم بالأسلحة داخل قواعدها في محافظة الأنبار.

وقال القيادي في الحشد علي الحسيني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحكومة العراقية مطالبة بالرد من اجل ايضاح هكذا انباء في سبيل تأكيدها او نفيها، لأن هذا التصرف تدخل أمريكي سافر في الشأن العراقي".

واضاف الحسيني: "إن صح الخبر، فالهدف من هذا الحراك الأمريكي هو زرع عملاء ومرتزقة داخل العراق"، مشدداً على ضرورة "أن تحقق الحكومة العراقية بهذه القضية، وعلى الاجهزة الامنية التصرف وفق القانون مع اي قوة تخالف القوانين والانظمة العراقية".

وفي وقت سابق افاد مصدر مطلع، الثلاثاء (26 شباط 2019)، بأن القوات الامريكية تدرب فصائل من الحشد العشائري وتزودهم بالأسلحة داخل قواعدها بالأنبار.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هذه القوات من الحشد العشائري تلقت تدريباً خلال الاشهر الماضية داخل قاعدة عين الاسد في ناحية البغدادي غربي الانبار وزودتها القوات الامريكية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

وأضاف، أن "القوات الامريكية واثناء تجوالها بعمق المناطق الصحراوية تقوم باصطحاب تلك القوة فقط دون باقي الصنوف الامنية من الجيش والشرطة".

واشار الى أن "تلك القوات تنتمي الى عشائر مختلفة من البو محل والكرابلة والكبيسات والجغايفة والعبيد وعشائر أخرى".