آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

منعطف جديد للرياضة العراقية خلال اليومين المقبلين

رياضة | 26-02-2019, 03:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

فاتحت وزارة الشباب والرياضة نهاية الاسبوع الماضي مكتب رئيس الوزراء بكتاب رسمي متعدد المبررات بشأن عدم قانونية التصرف المالي والاداري لرئيس واعضاء لمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية.

وذكر مصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "كتاب وزارة الشباب والرياضة طالب مجلس الوزراء بمناقلة المنحة المالية البالغة اكثر من ثلاثين مليار دينار عراقي الى الوزارة وايجاد مخارج قانونية لصرف هذه المنحة طبقا لنشاطات الاتحادات بعد ان قطع قرار المحكمة الاتحادية العليا الطريق على شرعية الاولمبية بعدم وجود سند قانوني لكيانها".

واضاف، أن "من المؤمل ان تصدر توجيهات مجلس الوزراء خلال اليومين المقبلين لصالح الوزارة وعلى حساب اللجنة الاولمبية العراقية".

يشار الى ان الحكومة العراقية كانت قد طالبت المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بتأجيل انتخاباته التي اقيمت منتصف شهر شباط الجاري، الا ان الاخير اقامها وانتج من مكتب تنفيذي جديد لاربع سنوات مقبلة.