آخر الأخبار
القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي

جمع أكثر من 75 مليون دينار في سوق الشيوخ لعلاج مريض بالهند

محليات | 26-02-2019, 03:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أعلن مسؤول حملة "الزهراء" الإنسانية، موسى ناجي، الثلاثاء (26 شباط 2019)، جمع أكثر من 75 مليون دينار في محافظة ذي قار لعلاج مريض في الهند.

وقال ناجي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحملة التي أطلقها مجموعة من الشباب في قضاء سوق الشيوخ بذي قار، لعلاج الشاب المصاب بتشمع القلب في الهند، أنتهت بعد جمع مبلغ قدرة 75 مليون و600 ألف دينار عراقي".

وكان مجموعة من الشباب في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار، قد أطلقو حملة "الزهراء"، لجمع مبلغ 70 مليون دينار من أجل علاج أحد المرضى الشباب المصاب بـ "تشمع الكبد".

وقال أحد شباب قضاء سوق الشيوخ، موسى ناجي، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "شباب القضاء وبالتنسيق مع رابطة مشجعين السوق وموكب شهيد الجمعة أطلقوا حملة الزهراء الإنسانية لجمع مبلغ 70 مليون دينار لأحد الشباب المرضى الذي يعاني من مرض تشمع الكبد".

وأضاف ناجي، أن "الحملة انطلقت منذ يوم أمس في فلكة الفضلية وتقاطع الجبايش والكرمة والطار والعكيكة"، مبيناً أن "القائمين على الحملة تمكنوا من جمع مبلغ 60 مليون دينار عراقي في يومين".

وأكد ناجي، أن "الحملة مستمرة لحين توفير مبلغ الـ 70 مليون دينار من أجل اجراء عملية المريض في احدى مستشفيات الهندية".

وكانت مؤسسة "ام البنين" لمساعدة الفقراء والمرضى، قد أعلنت الاحد 10 شباط 2019، جمع تبرعات لأسرة محتجزة في الهند وصلت إلى 72 مليون دينار عراقي.

وقال مسؤول المؤسسة زيد ماضي العميري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "المؤسسة بفضل جهود الخيرين في قلعة سكر بمحافظة ذي قار، تمكنت من جمع 49 مليون دينار عراقي كدفعة اولى لإنقاذ عائلة من مدينتهم حجزت في مستشفيات الهند بسبب نفاذ أموالهم".

وأضاف العميري، أن "العائلة كانت بحاجة الى 72 مليون دينار، وتم اكمال المبلغ يومها بعدما وصلتنا تبرعات جديدة"، مبيناً أن "المبلغ أرسل الى العائلة عن طريق اخ الشخص الذي تبرع بجزء من كبده لوالدته في الهند"، والذي توفي صباح اليوم بعد تبرعه بجزء من كبده لوالدته.