آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

صحة البصرة توضح بشأن قرار إنهاء تكليف مديرها وكالة

محليات | 25-02-2019, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

أصدرت دائرة صحة البصرة، اليوم الاثنين، توضيحا بشأن اعفاء مديرها بالوكالة نمير محمد وداد من قبل المحافظ اسعد العيداني لـ"تجاوزه الصلاحيات".

وقال إعلام الدائرة في بيان، إن "مدير عام دائرة صحة البصرة الصيدلاني الاختصاص الدكتور نمير محمد وداد هو للان يعمل بمنصب وراتب ومخصصات معاون المدير العام لدائرة صحة البصرة وليس مديرا عاما للدائرة"، مبينة أن "وداد تم تكليفه من قبل وزارة الصحة بادارة دائرة صحة البصرة لحين الترشيح والمصادقة على شخصية مدير عام لصحة".

وأضاف، أن "الدكتور نمير محمد وداد تم تكليفه بمهام مدير عام دائرة الصحة من قبل وزارة الصحة لفترة مؤقته هي 45 يوما  و لحين حسم اختيار منصب مدير عام دائرة صحة البصرة لاحد الشخصيات التي رشحت للمنصب"، مستدركة: "لكن الفترة تجاوزت ماهو محدد ولم تحسم السلطة التنفيذية والتشريعية في محافظة البصرة الامر  باختيار مدير عام لدائرة الصحة رغم ترشح عددا من الشخصيات للمنصب".

وتابع، أنه  "نتيجة التجاوز على الفترة المحددة للعمل بالوكالة ولعدم حصول التوافق على شخصية تتولى منصب مدير عام دائرة صحة البصرة من قبل الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي، قدم معاون مدير عام دائرة صحة البصرة الصيدلاني الاختصاص الدكتور نمير محمد وداد طلب بكتاب رسمي سري وشخصي ذي العدد 2 في تاريخ 24/1/2019 موجه الى مكتب المحافظ يطالب فيه بضرورة الاسراع باختيار مدير عام لدائرة صحة البصرة"، لافتا أن الى ذلك "ما يدحض الاقاويل التي تحاول بث الشائعات عن تمسك وداد بالكرسي والمنصب".

وأكد إعلام دائرة صحة البصرة، أن "امتناع الدكتور نمير محمد وداد الترشح لمنصب مدير عام دائرة صحة البصرة يعتبر دليلا واضحا على عدم سعيه للمنصب الذي يتولى ادارته حاليا".

وكان محافظ البصرة أسعد العيداني قد وجه، يوم امس الاحد، بـ"اعفاء نمير محمد وداد من منصبه في ادارة مهام دائرة صحة البصرة لتجاوزه الصلاحيات"، فيما قرر تكليف عباس خلف علي بالمنصب وكالة، لـ"حين ترشيح وانتخاب مدير عام"