آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

الثقافة النيابية تؤكد دعمها للمثقفين وتعلن “مؤازرتها” لاتحاد الأدباء

محليات | 25-02-2019, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت لجنة الثقافة والاعلام النيابية، اليوم الاثنين، دعمها "الكامل والحقيقي" لشريحة المثقفين، فيما اعلن مؤازرتها لتوجهات الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق.

وقالت اللجنة في بيان، إنها تؤكد "دعمها الكامل والحقيقي لشريحة المثقفين"، لافتة الى "مؤازرتها لتوجهات الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بمطالبه التي اعلنها في بيانه اليوم".

ونقل البيان، عن رئيس اللجنة سمعية الغلاب، واعضاءها بشار الكيكي وحمدالله الركابي وعلي غاوي، قولهم إن "اللجنة عازمة على تشريع القوانين التي من شانها دعم شريحة المثقفين في جميع المجالات"، موضحين ان "اللجنة وبدعم  رئيس مجلس النواب ستعمل على تخصيص مبالغ اضافية في الموازنة التكميلية لوزارة الثقافة والسياحة والاثار".

وشددت رئيس اللجنة والاعضاء على "انهاء قضية الادارات بالوكالة تطبيقا لمواد الموازنة"، مطالبين "رئيس مجلس الوزراء ووزير الثقافة باسناد ادارات المؤسسات الثقافية الى المتخصصين".

وأوضحوا أن،"اللجنة باشرت منذ انعقاد اجتماعاتها الاولى بفتح ملفات القضايا التي تشوبها شبهات فساد مثل بغداد عاصمة الثقافة ودار الاوبرا والمرافق السياحية وغيرها الكثير"، مؤكدين "عزم اللجنة على تحقيق كل ما يمكن للمثقف العراقي وضمان حقوقه وسلامته وحماية انجازاته الادبية والفكرية".