آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وزير النقل يعلن عزم وزارته إنشاء مطار في الأنبار

محليات | 25-02-2019, 11:15 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

كشف وزير النقل عبد الله لعيبي، خلال زيارته محافظة الأنبار، الاثنين، عن عزم الوزارة انشاء مطار مدني في المحافظة.

وقال مكتب لعيبي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "التقى محافظ الأنبار علي فرحان حميد في ديوان المحافظة، وأكد خلال الزيارة، ان الوزارة عازمة على إنشاء مشاريع خدمية كبرى في المحافظة تخدم المواطنين". 

وبين لعيبي، وفق البيان، ان "التوجه الحكومي اليوم يسعى لإعادة إعمار المناطق المتضررة في المحافظات الغربية والمحافظات العراقية الاخرى التي تعرضت للارهاب، وإعادة إنشاء البنى التحتية"، مؤكداً "عزم الوزارة على إنشاء مطار مدني وعدد من المرائب لخدمة المواطن الانباري". 

من جانبه، قال مكتب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ان الاخير "التقى اليوم الاثنين، في الأنبار وزير الإسكان بنگين ريكاني ووزير النقل عبد الله لعيبي، وتم خلال اللقاء بحث ملفي الإسكان والنقل للمحافظة، إذ جرى مناقشة إنشاء مطارٍ مدني وآخر للنقل الجوي؛ لتخفيف العبء على أبناء الأنبار".

وأكَّد الحلبوسي، ان "إنشاء المطار أصبح ضرورةً ملحةً للمحافظة بمساحتها الكبيرة وأطرافها المترامية".

وبحسب مكتب الحلبوسي، فقد "تمَّت مناقشة إنشاء كراجات نقل حديثة تلبي احتياجات أبناء الأنبار، إذ حصلت موافقة وزير النقل على إنشاء كراج متطور يليق بالمستوى العمراني الذي وصلت إليه المحافظة ".