آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

العتبة الحسينة تفتح باب التسجيل لدراسة الخطابة باللغة الإنكليزية

محليات | 25-02-2019, 11:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن قسم الخطابة الحسينية بالعتبة الحسينية في كربلاء، اليوم الاثنين، فتح باب التسجيل للدراسة التخصصية للخطابة الحسينية باللغة الانكليزية.

وقال رئيس القسم، صاحب الطائي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "هذا النوع من الدراسة سيكون باللغة الانكليزية حصرا على مدار 4 سنوات وبواقع يوم واحد في الاسبوع".

وأضاف الطائي، ان "الدراسة ستشمل مواد (الفقه – العقائد – مقتل الامام الحسين عليه السلام – رسالة الحقوق للامام السجاد عليه السلام فضلا عن دروس في الاخلاق والآداب)"، لافتاً إلى أن "المتقدمين للدراسة سيخضعون للاختبارات الشفوية والتحريرية لغرض قبولهم".

وتابع، ان "اهم شرط للقبول هو ان يكون المتقدم حاصل على شهادة الاعدادية كحد أدني وستكون هنالك رواتب شهرية للطلبة المقبولين".

وأشار رئيس قسم الخطابة الحسينية في العتبة الحسينية، إلى أن "الهدف من فتح هذا النوع من الدراسات الدينية هو لإيصال رسالة الامام الحسين عليه السلام الى اقصى بقاع العالم، فضلا عن تهيئة كوادر متمكنة من اللغة الإنكليزية لمساعدة الزائرين الاجانب خلال الزيارات المليونية".

ولفت البيان، إلى أنه "للمزيد من المعلومات الاتصال على الرقم التالي 07435000225 او مراسلة صفحة قسم الخطابة الحسينية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك".