آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بالوثيقة.. الداخلية تصدر توجيهاً بشأن منتسبين صدريين طردهم المالكي

سياسة | 25-02-2019, 08:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اصدرت وزارة الداخلية، توجيها بشأن منتسبين تابعين للتيار الصدري، تم فصلهم في حكومة نوري المالكي 2008.

ونصت الوثيقة، الصادرة بعنوان موضوع "اعادة للخدمة"، على انه "يرجى تزويدنا بقوائم الاسماء الخاصة بالمنتسبين الذين تم طردهم وفصلهم من الخدمة لعام 2008 (فقط) بسبب الاحداث الامنية، ومؤشر ازاء اسم كل منهم سبب الطرد او تركه الخدمة والامر الاداري بحقهم ان وجد وتكون محملة على قرص سي دي".

واضافت: "كما يرجى ارسال بيان رأيكم الواضح والصريح باعادتهم للخدمة من عدمه ليتسنى لنا النظر بموضوعهم واعادتهم حسب القانون والضوابط وتوفير الدرجات الوظيفية وبعد اجراء التدقيق الامني لموضوع البحث، ويرجى اجابتنا خلال مدة اقصاها 15 يوما وبخلافه يحمل المدير المختص المسؤولية القانونية والادارية ويعتبر موقف دائرته خاليا".

وفي السياق يقول النائب ناجي السعيدي، في بيان، ان على "المفصولين من التيار الصدري في احداث 2008 مراجعة دوائركم على الفور بمدة أقصاها 15 يوم وذلك للعودة إلى الخدمة".