آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الحمداني: العراق يسعى للوصول الى منظمة التجارة العالمية ودمجه بالاقتصاد العالمي

اقتصاد | 25-02-2019, 03:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني، الاثنين 25 شباط أن العراق يسعى بمختلف الطرق والفعاليات والنشاطات من اجل الوصول الى اتفاقية منظمة التجارة العالمية ودمج اقتصاده بالاقتصاد العالمي.

وقال الحمداني خلال توقيع اتفاقية بين غرفة تجارة بغداد وغرفة صناعة عمان، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد توقيع العراق الاتفاقية التجارية مع الجانب الأردني انتعاش العلاقات التجارية والاقتصادية مع التجار ورجال الاعمال لكل البلدين".

واضاف البيان، أن "الاتفاقية وقعت خلال انعقاد منتدى الاعمال الأردني – العراقي، الذي حضره من العراق وزير الصناعة والمعادن العراقي صالح الجبوري ونخبة من الشخصيات الصناعية والتجارية العراقية إضافة وزير الصناعة والمعادن والتجارة الأردني طارق الحموري وشخصيات اردنية أخرى".

ولفت الحمداني الى أن "العراق بأمس الحاجة إلى مشروع اقتصادي عربي مشترك للعودة إلى الحاضنة العربية والدولية"، مبيناً أن "الاتفاقيات التي وقعت مع الأردن ستكون الانطلاقة الحقيقية لذلك".

وتابع، أن "العراق يريد أن يكون حاضراً بالفعاليات الاقتصادية العربية والدولية والوصول بأقرب وقت إلى اتفاقية منظمة التجارة العالمية ودمج العراق بالاقتصاد العالمي"، لافتاَ إلى أن "الاتفاقيات ستكون فرصة للوصول إلى موانئ البحر الأحمر عن طريق الأردن".

واختتم الحمداني قائلا: إن "العراق يريد من الأردن الوصول للمصارف العالمية، وإقامة شراكات اقتصادية مع أصحاب الأعمال الأردنيين وتوريد البضائع عبر العقبة".