"الناتو" يكشف عن مهمة قواته في العراق: تم تحديدها قبل أربعة أشهر

تخطي بعد :
سياسة 2019/02/25 07:52 401 المحرر:Mos
   

بغداد اليوم - متابعة

كشفت بعثة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في العراق، الاثنين (25 شباط 2019)، عن مهمة قواتها، فيما اكدت انه تم تحديدها قبل أربعة أشهر.

وقال قائد قوات الناتو في العراق، داني فورتن في تصريح صحفي، إنه "تم تحديد هذه المهمة قبل نحو أربعة أشهر من الآن، هدفنا هو تقديم المشورة لوزارة الدفاع العراقية، مكتب مستشار الأمن الوطني، رئيس الوزراء ومركز العمليات العامة".

وأضاف: "كما نقوم بتدريب مدربي المدارس العسكرية، ونوفر لهم التربية العسكرية المهنية"، مشيراً الى أن "هذه المهمة تشمل بغداد وعدداً من مناطق العراق الأخرى".

وبين أنه "بفضل تاريخنا (الناتو) المشهود في توفير التخصصات وخبرتنا في مجالات التدريب والتمرين والتأهيل في عدد من الدول، نستطيع مساعدة الجيش العراقي على التطور في عدة مجالات وليصبح قوة مهنية".

ولفت الى أن "قواته بدأت مؤخراً بتدريب الجنود العراقيين، حيث نعمل مع مختلف فروع وزارة الدفاع، ونبدأ من المدارس العسكرية، فنحن نقوم بإعداد مدربين عسكريين"، مبيناً أنه "رغم ان اعدادهم قليلة الا اننا نعمل كقوة مكملة للجهود الأخرى، ونعمل جنباً إلى جنب وزارة الدفاع على إعداد أولئك المدربين الذين سيصبحون مستقبلاً مدربين عسكريين في المدارس".

وأكد فورتن، أن "قواته تهدف الى جعل العراقيين يصلون الى مستوى يكونون قادرين فيه على تدريب قواتهم بدلاً من اللجوء إلى أجانب، مثلنا، لتدريب قواتهم. هذا هو الهدف. فمهمتنا ليست خوض المعارك والقتال، وليست التدريب في ميادين المعارك ولا تقديم المشورة الميدانية. إن ما نفعله يقتصر على تقديم التمرين والتدريب في المدارس والكليات العسكرية، لمساعدة الجيش العراقي ليكون أفضل وأكثر مهنية".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top