آخر الأخبار
مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي بدلاً من الكورية.. شركة اوكرانية تفوز بعقد "ضخم" لتطوير حقل غاز غربي العراق

صادقون: الاميركان يعدون لداعش ثانية في وادي حوران نواتها 3 الاف مسلح

سياسة | 25-02-2019, 02:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر النائب حسن سالم، عن كتلة صادقون النيابية، الاثنين 25 شباط 2019، من نوايا اميركية لانتاج نسخة ثانية من تنظيم داعش في العراق.

وقال سالم، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الامريكان يعدون لداعش ثانية في العراق من خلال اعداد وتدريب 3000 الاف داعشي في وادي حوران ومن جنسيات مختلفة".

وأضاف، ان "الامريكان قاموا بنقل قسم من هؤلاء الدواعش الى الحويجة والموصل وصحراء الانبار لاعادة الانتشار والقيام بعمليات امنية"، منبها في الوقت ذاته "الحكومة الى القيام بعمليات عسكرية واسعة في وادي حوران والحويجة وصحراء الانبار والقيام بعمليات دهم ضد الخلايا النائمة والمشتبه بهم".

وكان النائب عن محافظة نينوى حسن العلو، كشف الاحد (24 شباط 2019)، عن خروج 30 شاحنة محملة بـ 3000 داعشي من سوريا وباشراف امريكي، متسائلا هل دخلوا الى صحراء الانبار؟

وقال العلو في تغريدة له على حسابه في (تويتر)، "سؤال قد تصعب الاجابة عليه !!؟، اكثر من 30 شاحنة محملة بما يقارب 3000 داعشي خرجت من الباغوز في سوريا وبإشراف أمريكي وامام أنظار العالم أين استقر بهم الحال !".

وأضاف، هل فعلا تم إدخالهم الى صحراء الأنبار ؟ وماهو الهدف ان كان الامر حقيقة ؟ وهل حدودنا مفتوحة بهذا الشكل ولماذا هذا الصمت الحكومي على هذا الموضوع ؟، استفهامات كثيرة فوضعنا لم يحتمل مغامرات اخرى غير محسوبة النتائج".

وكان الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول قد قال، الأحد، 24 شباط، 2019، إن، "الانباء التي تتحدث عن دخول (1000) داعشي  للعراق، عارية عن الصحة".