آخر الأخبار
رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين

نائب عن ديالى يزف بشرى بخصوص رواتب قوات الصحوة

محليات | 24-02-2019, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن عضو اللجنة المالية النيابية، النائب عن محافظة ديالى، احمد مظهر، الاحد (24 شباط 2019)، عن صرف الرواتب المتاخرة لقوات الصحوة في المحافظة بأثر رجعي.

وقال مظهر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ابناء الصحوات في محافظة ديالى سيستلمون رواتبهم وبأثر رجعي ابتداءً من شهر كانون الاول لعام 2018، ولغاية الشهر الحالي".

وأضاف، أن "ذلك جاء بعد مخاطبات رسمية ومتابعة من قبل الجهات المعنية".

وكان مظهر  اعلن في وقت سابق، عن بدء توزيع رواتب اكثر من 2500 من صحوات المحافظة بعد توقف دام 12 شهرا.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "وزارة الدفاع وعن طريق تشكيلاتها في ديالى بدأت بتوزيع رواتب صحوات ديالى البالغ عددهم اكثر من 2500 مقاتل بعد توقف دام 12 شهرا"، لافتا الى ان "التوزيع شمل كل القواطع ولجميع الاشهر المتأخرة".

واضاف الجبوري، ان "وزارة الدفاع وافقت على تجديد عقد منتسبي الصحوات سنة كاملة"، مشيرا الى "اهمية الحفاظ عليهم باعتبارهم قوة اسهمت وبفعالية في دعم امن واستقرار ديالى واحباط الكثير من اعمال العنف طيلة السنوات الماضية".

ودعا الى "ضرورة حسم ملف الصحوات وفق الاليات القانونية من خلال دمجهم بالمؤسسة الامنية او التشكيلات الحكومية".