آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

مامند يكشف حقيقة ترشحه لمنصب محافظ كركوك

سياسة | 24-02-2019, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

كشف عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستان، مسؤول مركز تنظيمات الحزب في كركوك، آسو مامند، الاحد، حقيقة ترشحه لمنصب محافظ كركوك.

وقال آسو مامند، في بيان مقتضب تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "عددا من وسائل الاعلام تحدثت عن ترشحي لتسنم منصب محافظ كركوك"، مشيرا إلى أنه "لم يطلب ذلك في الماضي ولاينوي الترشح لذلك المنصب خلال الفترة المقبلة".

ويشكل ترشيح شخص لتولي منصب محافظ كركوك، واحداً من نقاط الخلاف بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على مسألة تأخر تشكيل حكومة اقليم كردستان الجديدة.

وأعلن الاتحاد الوطني، الإثنين (18 شباط 2019) عدم مشاركته في جلسة برلمان الاقليم وتشكيل حكومة كردستان الجديدة، حتى يتم حسم منصب محافظ كركوك لصالحه.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، لطيف شيخ عمر، ان "قرار المجلس القيادي هو تنفيذ اتفاقية 5 شباط 2019 بين الاتحاد الوطني والديمقراطي"، مضيفا أنه "في اي وقت يتم تنفيذ البنود الخاصة بوضع محافظ لكركوك وان يكون من حصة الاتحاد الوطني، حينها سنشارك في جلسة البرلمان وعملية تشكيل الحكومة".