آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

محافظ البصرة يوجه بتغيير مدراء البلديات في الأقضية والنواحي

محليات | 24-02-2019, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

وجه محافظ البصرة، اسعد العيداني، اليوم الأحد، بتبديل مدراء البلديات في الاقضية والنواحي.

 وقال العيداني، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "قرار تبديل مدراء بلديات الاقضية والنواحي، يأتي في ظل ما تشهده بعض المناطق من تردي الخدمات، وعدم قيام بعض المدراء بواجباتهم ومتابعة معاناة الأهالي".

وأضاف، ان "قرار تدوير مدراء الدوائر، لم يشمل فقط مدراء البلديات، وسيكون في الدوائر الخدمية الأخرى بأقضية ونواحي محافظة البصرة، ومركز المدينة".

وتشهد محافظة البصرة منذ صيف العام الماضي احتجاجات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة اضافة الى القنصلية الايرانية.

ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.