آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الكشف عن خفايا شبكات التسول بديالى: مافيات تستقدم فتيات وتؤجر اطفالا بـ 10 الاف دينار !

محليات | 24-02-2019, 06:33 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قال مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الأحد، 24 شباط، 2019، إن شبكات التسول في ديالى تؤجر الطفل بسعر (10)، الاف دينار مقابل القيام بالمهمة، فيما بين أن مافيات تشرف عليها الشبكات في محافظة ديالى.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "ظاهرة التسول شهدت ارتفاعاً في نشاطها خلال السنوات الاخيرة خاصة بالمدن الكبرى ومنها بعقوبة".

وأضاف مهدي أن "80% من المتسولين خاضعين لاشراف مافيات محلية تقوم بجلبهم من محافظات مجاورة وتوزيعهم في الشوارع والتقاطعات".

ولقت إلى أن "المكتب رصد ظاهرة ايجار الاطفال لدى شبكات التسول في محاولة لكسب عطف الناس وصولا الى جيوبهم"، مبيناً أن "ايجار الطفل وصل الى 10 الاف دينار وفق المعلومات المتوفرة".

وأشار مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى الى أن  "80% من التسول في المحافظة وافد من محافظات مجاورة و 90% منهم نساء بعضهن صغار السن".

وختم قائلاً: "التسول يبقى مصدر قلق امني ومجتمعي في آن واحد ومعالجته تتطلب جهوداً حكومية كبيرة".