آخر الأخبار
صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة"

وزير الثقافة ينعى الاتروشي: ترك بصمة خاصة في الوزارة والعمل الثقافي

محليات | 24-02-2019, 02:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نعى وزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني ، الاحد 24 شباط 2019، وفاة وكيله فوزي الاتروشي بعد صراع طويل مع المرض .

وقال الحمداني في بيان ان "الاتروشي الذي توفي في بغداد  فجر اليوم بعد ان عانى من مرض سرطان في الحنجرة ترك بصمة خاصة في الوزارة والعمل الثقافي ، سائلا المولى عز وجل ان يتغمده برحمته الواسعة ويلهم ذويه الصبر والسلوان".

وأكدت وزارة الثقافة ان الاوساط الشعبية والثقافية والسياسية ستشيع جثمان الاتروشي في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم من امام مبنى وزارة الثقافة والسياحة والاثار في شارع حيفا الى مثواه الاخير في كردستان العراق .

وتوفي فجر اليوم الأحد، 24 شباط، 2019، وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي أثر نوبة قلبية.

وقال مصدر في وزارة الثقافة ان " الاتروشي توفي صباح اليوم أثر نوبة قلبية مفاجئة حدثت له قبل ساعات"، مبيناً ان " ذويه لاحظوا انه غائب عن الوعي ونقلوه الى المستشفى ثم تبين بعد الفحوصات الطبية انه متوفي".

وفوزي عزيز ميرزا الاتروشي، هو من مواليد 1/7/1953 محافظة دهوك – ناحية اتروش، خريج جامعة بغداد كلية القانون السياسية / قسم القانون، وحصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام / جامعة صوفيا، وهو عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني.

تولى قيادة الفرع الاوربي للحزب الديمقراطي الكردستاني من 1986 ولغاية 2001، وشغل منصب مسؤول مكتب اعلام الخارج للحزب الديمقراطي الكردستاني، وعمل مستشارا سياسيا في صحيفة المؤتمر اللندنية الناطقة بأسم المعارضة العراقية من 2002 ولغاية 2003.

واشرف على طبعة لندن لجريدة (خه بات) الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما عمل في جريدة التآخي الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، وعمل منسقا اعلاميا للحزب الديمقراطي الكردستاني في اللجنة الرباعية.

وشغل منصب عضو في اتحاد الحقوقيين في كوردستان وبغداد، وعضو نقابة المحامين في كوردستان وبغداد، وعضو اتحاد أدباء كردستان، وعضو نقابة الصحفيين في كردستان، وعضو رابطة المبدعين العراقيين، ووكيل وزارة الثقافة العراقية.

اتقن الراحل اللغات الكردية والعربية والألمانية والاسبانية والبلغارية والانكليزية، وله العديد من المؤلفات السياسية والدواوين الشعرية، كما حصل على العديد من الجوائز التقديرية.