آخر الأخبار
الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران

بعد ايام من خروقات استهدفت صيادين وباحثين عن الكمأ.. انطلاق عملية كبرى لتطهير الصحراء الغربية

أمن | 24-02-2019, 01:26 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

اعلنت فرقة العباس القتالية المنضوية في الحشد الشعبي، الأحد، 24 شباط 2019، انطلاق عملية كبرى لتطهير الصحراء الغربية بعد ايام من خروقات نفذها داعش استهدفت صيادين وباحثين عن الكمأ وادت لمقتل اكثر من 20 شخصاً.

وذكرت الفرقة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تضامناً مع ذوي الشهداء جميعاً انطلقت عملية لتطهير الصحراء الكبرى ستشمل 450 كم تبدأ من قاطع غرب الانبار إلى الرطبة مروراً بوادي الغدف وصولاً إلى الحدود العراقية استناداً على معلومات وجهد استخباري مشترك"، موضحة أن "الهدف الرئيس من العملية هو تطهير وادي الغدف من تلك الخلايا الإجرامية".

واوضحت ان " العملية تنفذ بقيادة عمليات الانبار وفرقة العباس القتالية تقود المحور الخامس فيها".

ولفتت إلى أنها "استحصلت من العمليات المشتركة الصلاحيات لتوسيع عملياتها في تلك الصحراء بالتنسيق مع العمليات المختصة"، مؤكدة أن "العملية ستستمر حتى تحقيق كامل أهدافها".

وكان مركز الاعلام الأمني أكد، الاثنين (18 شباط 2019)، أن مسلحين اختطفوا 12 شخصاً من اهالي محافظتي كربلاء والانبار وناحية النخيب، اثناء بحثهم عن الكمأ بمناطق قرب النخيب فيما اعلنت فرقة العباس القتالية العثور على جثث 6 منهم.

وكان مصدر أمني كشف، السبت (23 شباط 2019)، عن اعدام 5 من صيادي الأسماك، على يد تنظيم داعش قرب بحيرة الثرثار.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أقدم على اعدام 5 صيادين للأسماك من أبناء ناحية العباسية في محافظة النجف، قرب بحيرة الثرثار بعد ان حاصرهم وقيدهم ومن ثم أعدمهم قرب البحيرة".

وأوضح، أن "الصيادين الشهداء هم كل من (عدنان حمزة البديري، سلمان حمزة البديري، عقيل هادي البديري، أمير عدنان البديري، عقيل حمزة العطوي)".

وأشار الى أن "الصيادين الذين تمكنوا من النجاة، هم كل من (امير حواس، وفاخر) وهم من اهالي البصرة"، لافتا الى "اصابتهم بجروح".