آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

مصدر يؤكد تسلم العراق دفعة ثانية من عناصر داعش ويكشف عن العدد الحقيقي

أمن | 23-02-2019, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد مصدر مطلع، السبت (23 شباط 2019)، تسلم العراق للدفعة الثانية من عناصر داعش العراقيين، من قوات سوريا الديمقراطية، بعد يومين من الدفعة الأولى التي كان عديدها 151 عنصراً.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "231 داعشي يحملون الجنسية العراقية سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية إلى التحالف الدولي والذي قام بدوره بتسليمهم الى الجيش العراقي كتيبة ٣٧ الفرقة ٩ قبل أكثر من ساعة".

وأوضح، أنه "تم نقل الدواعش الجدد الى مقر الاحتجاز مع الـ 151 عنصراً الذين تم استلامهم من قبل الجانب العراقي أمس الأول".

وكانت وكالة الاناضول التركية قد أفادت، ليل السبت (23 شباط 2019) بتسلم الجيش العراقي من الجانب السوري، السبت (23 شباط 2019)، 180 من العراقيين الأعضاء في تنظيم "داعش".

ونقلت الوكالة عن العقيد محمد الدليمي الضابط بالجيش العراقي في محافظة الأنبار، أن "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) سلمت قوة من الجيش العراقي اليوم 180 عراقيا منتمين لتنظيم داعش".

وأوضح العقيد، أن "عملية تسليم عناصر داعش تمت شمال مدينة القائم 400 كم غرب الرمادي".

وأضاف: "تعتبر هذه هي الدفعة الثانية من عناصر داعش الذين سلمتهم قوات قسد للجيش العراقي".

وأكد الدليمي، أن "الإرهابيين جميعهم عراقيون ومطلوبون للقضاء وفق المادة 4 إرهاب".

ولفت أنه "تم تأمين وصولهم الى مقر عسكري للجيش العراقي في القائم من قبل تشكيلات الجيش العراقي والقوات الأمنية الأخرى وسط حراسة مشددة".

يذكر أن العديد من عناصر "داعش" العراقيين فروا من البلاد إلى سوريا بعد إعلان تحرير محافظة الأنبار من التنظيم نهاية 2017.