آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عمليات كركوك: مشاركة البيشمركة بخطة المحافظة من عدمها حديث سياسي وليس أمني

سياسة | 23-02-2019, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

وصف قائد العمليات المشتركة في كركوك، اللواء سعد الحربية، السبت (23 شباط 2019)، مشاركة قوات البيشمركة الكردية من عدمها، بالخطة الأمنية للمحافظة، بأنه "حديث سياسي وليس أمني".

وقال الحربية في تصريح صحفي، إن "الخطة الجديدة تتضمن إعادة كافة القطعات التي كانت تمسك مدينة كركوك او جنوب غربي كركوك او المناطق بمحيط المدينة".

وأضاف: "الان تم زيادة هذه القوات بحجم فرقة وهذا زاد من كثرة القوات وتعدد المصادر من الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب واللواء 61 من الفرقة الخاصة وايضا وضع كافة الموارد من كافة القوات الامنية تحت امرة قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة من اجل توحيد الجهد الاستخباري والجهد الميداني والخطة خلال ايام ستكون جاهزة من اجل حماية مناطق كركوك بالكامل".

وتابع أن الخطة تأتي لـ "فرض القانون وكذلك فرض التعليمات في كافة مناطق كركوك والمقر المتقدم جاء من اجل الجميع ليكون الامر واحد ويكون التعاون مع مقر واحد في المحافظة".

وبشأن القوات المشاركة، قال الحربية إن "كل موارد وزارة الداخلية وكل موارد وزارة الدفاع كل موارد القوات الامنية سواء الحشد الشعبي والحشد العشائري هي تحت امرة المقر المتقدم".

وعن البيشمركة، ذكر الحربية، أن "الامر واضح كل موارد وزارة الدفاع والداخلية فقط.. وهذا موضوع سياسي وليس أمني".

وكانت القوات الاتحادية دخلت الى كركوك، تشرين الأول 2018، ضمن عمليات استعادة المناطق المتنازع عليها من البيشمركة.