آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

الكعبي يحذر من الاسترخاء ويوجه رسالة للساكنين قرب الصحراء

سياسة | 23-02-2019, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر النائب الأول لرئيس البرلمان حسن كريم الكعبي، اليوم السبت، من الاسترخاء أمام الإرهاب، فيما وجه رسالة للساكنين في المناطق المحررة والمحاذية للصحراء.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "الكعبي استنكر الجريمة النكراء التي ادت الى استشهاد عدد من المواطنين من محافظة النجف الأشرف على أيدي الاٍرهابيين في منطقة الثرثار"، محذرا من ان "يقودنا التحسن الامني الى الاسترخاء الذي بدأ باستغلاله الاٍرهاب".

وشدد الكعبي، على ضرورة "تفعيل الجانب الاستخباري في عموم البلاد سيما المناطق المحاذية للصحراء والمحررة والحدودية، والتي تقع فيها حوادث الخطف والاغتيال"، داعياً الجميع واهالي المناطق المذكورة خصوصا الى "التعاون مع الاجهزة الامنية وان يكونوا عونا لهم، لتحقق الامن والاستقرار لمناطقهم وضمان عدم عودة داعش اليها".

وقدم الكعبي، تعازيه الى "اهالي الشهداء الذي ذهبوا غدرا في هذه الجريمة".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر أمني، تفاصيل اعدام 5 صيادي أسماك، على يد تنظيم داعش قرب بحيرة الثرثار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أقدم على اعدام 5 صيادين للأسماك من أبناء ناحية العباسية في محافظة النجف، قرب بحيرة الثرثار بعد ان حاصرهم وقيدهم ومن ثم اعدمهم قرب البحيرة".

وأوضح أن "الصيادين الشهداء هم كل من (عدنان حمزة البديري، سلمان حمزة البديري، عقيل هادي البديري، أمير عدنان البديري، عقيل حمزة العطوي)".

وأشار الى أن "الصيادين الذين تمكنوا من النجاة، هم كل من (امير حواس، وفاخر) وهم من اهالي البصرة"، لافتا الى "اصابتهم بجروح".

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أكدت الاثنين (18 شباط 2019)، أن مسلحين اختطفوا 12 شخصاً من اهالي محافظتي كربلاء والانبار وناحية النخيب، في الناحية، اثناء بحثهم عن الكمأ.