آخر الأخبار
راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت

الوطني الكردستاني يرد على رسالة بارزاني ويكشف عن مشروع من ثلاث نقاط

سياسة | 23-02-2019, 11:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

رد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، على رسالة وردت الى نائب أمينه العام كوسرت رسول، من قبل رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، فيما كشف عن مشروع سياسي "من 3 نقاط" يخص تشكيل حكومة اقليم كردستان.

وقال إعلام الاتحاد في بيان، إن "المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني عقد، اليوم السبت، اجتماعا في مدينة السليمانية، باشراف كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد"، مبينا ان "الاجتماع ناقش اخر المستجدات السياسية وخطوات تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان".

ونقل البيان، عن المتحدث بإسم الاتحاد الوطني لطيف شيخ عمر قوله، خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع،، إن "رسالة اخوية وصلت من مسعود بارزاني الى كوسرت رسول علي"، مبينا ان الاخير "وعلى ضوء المصالح العامة، رد على الرسالة".

واضاف شيخ عمر، ان "المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ناقش خلال اجتماع اليوم مضمون الرسالة"، معربا عن اعتقاده بأن "يكون هناك اجتماع قريب للمكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني".

وتابع: "نحن نؤكد موقفنا، لدينا مشروع سياسي للاتفاق يتالف من حزمة من 3 نقاط حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان"، مبينا ان حزبه "سيناقش هذا المشروع مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على ضوء قرارات المجلس القيادي".

وكان مصدر سياسي مطلع قد أفاد، في وقت سابق من اليوم السبت، بأن الاتحاد الوطني الكردستاني عقد اجتماعاً في مدينة السليمانية، للرد على رسالة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، بشأن أزمة كردستان وملف كركوك.

وكان مصدر كردي بارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني كشف، في وقت سابق من اليوم السبت، عن ارسال رسالة خطية من زعيم حزبه الى نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، طالب فيها بضرورة تهدئة الاوضاع والعودة الى طاولة الحوارات لحل الأزمة الأخيرة بين الطرفين.