آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

نائب روحاني: طهران تمر بظروف اقتصادية خطيرة

سياسة | 23-02-2019, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

وصف إسحاق جهانغيري النائب الأول للرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، الأوضاع في بلاده بـ"الصعبة والخطيرة"، داعيا النخب الأكاديمية والمثقفين إلى مساعدة الحكومة لتجاوز تلك العقوبات.

وأكد إسحاق جهانغيري في كلمته خلال مراسم الذكرى المئوية لتأسيس جامعة خوارزمي في طهران أن مخططات الأمريكيين الرامية لتأزيم الوضع في البلاد ستحبط بفضل الاعتماد على جهود الكوادر والمختصين في الجامعات والمؤسسات العلمية.

وقال جهانغيري إن حوارات جرت مع العلماء والمسؤولين الجامعيين في البلاد لإيجاد حلول للمشاكل الجارية وثمة حاجة إلى المزيد من التعاون والتعاضد.

وأضاف أن الحكومة تمد يدها الى الجامعيين في البلاد للاستفادة من أفكارهم بهدف معالجة المشاكل.

وأكد النائب الأول للرئيس الإيراني على ضرورة التخطيط لتحقيق المزيد من الإنجازات، مشيرا إلى أنه ينبغي مأسسة فكرة أن الجامعات تعد المركز الرئيسي لجميع نشاطات البلاد.

وأفاد بأن الجامعات تعد نقطة البداية لجميع التطورات في البلاد وهو ما يدفع  للاستفادة المثلى من الخريجين بهدف تحديد مستقبل زاهر للبلاد، مشددا على ضرورة إحداث تغييرات أساسية في المؤسسات العلمية والتنفيذية في البلاد من أجل معالجة المشاكل القائمة على صعيدي التعليم والأبحاث.