أمنية ديالى تكشف حقيقة سمك داعش في حمرين: التنظيم مفلس


  • 1,591
  • أمن
  • 2019/02/23 10:55

بغداد اليوم _ ديالى

كشف مجلس محافظة ديالى، اليوم السبت، حقيقة اعتماد تنظيم داعش على بيع السمك من بحيرة حمرين، للحصول على التمويل.

وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس صادق الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "احدى وسائل الاعلام العربية نشرت مؤخرا تقريرا يتحدث عن حصول تنظيم داعش على التمويل المالي عبر بيع السمك الذي يصطاده في بحيرة حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة)"، لافتا الى "اجراء تدقيق ومتابعة للامر، تبينّ من خلالها ان هذه المعلومات غير صحيحة".

وأضاف الحسيني، أن "اغلب الصياديين لجأوا، خلال السنوات الاخيرة، الى انشاء احواض في الانهر وبحيرات اصطناعية لتربية الاسماك باعتباره ذات جدوى اقتصادية أكبر، الامر الذي جعل نشاط صيد السمك في محيط بحيرة حمرين، محدودا"، مؤكدا أن "داعش يعاني من الافلاس في حمرين وبقية مناطق ديالى بعد ان تم قطع اهم مصادر تمويله".

وأوضح، أن "تلك المصادر كانت تتمثل بعمليات الاختطاف والمساومة على اموال طاائلة مقابل اطلاق سراح المختطفين، او الاتجار بالمخدرات وسرقة المواشي والاغنام من القرى".

وكانت وسائل اعلام عربية قد أفادت، مؤخرا، بأن تنظيم داعش منع صيادين في محافظة ديالى من الاقتراب من بحيرة حمرين، ليستحوذ عناصره على الاصطياد من البحيرة، ومن ثم يسلمون الغلة الى متعاونين محليين، لبيعها في الاسواق وشراء اطعمة وهواتف نقالة بثمنها لداعش.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©