آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

الخزعلي يتحدث عن مخطط "خبيث" يجري في صلاح الدين ويحذر من هذه الشخصيات

سياسة | 23-02-2019, 10:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تحدث الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم السبت، عن مخطط "خبيث" يجري في محافظة صلاح الدين، فيما حذر من شخصيات تحاول زعزعة الأمن في المحافظة.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي استقبل بمكتبه في بغداد وفدا من شيوخ عشائر ووجهاء ومثقفين قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد مناقشة أهم المواضيع الخدمية والمجتمعية التي تخدم أهالي القضاء والأعمال والمشاريع السياسية والعمرانية والأمنية الجديدة والتي ستكون من أولويات الحكومة الآن بسبب التهميش والإهمال المتعمد الذي عاناه القضاء خصوصا خلال الفترات السابقة".

ونقل البيان، عن الخزعلي تأكيده على ضرورة "الانتباه والحذر من الشخصيات التي تحاول زعزعة امن القضاء والإخلال بالسلم المجتمعي الذي بني بدماء المجاهدين التي سقطت على هذه الأرض وعدم إعطاء الفرصة لأي شخص يحاول أن يزرع التفرقة بين أبناء هذا القضاء المجاهد".

وأشار الخزعلي، إلى "مراقبة وتشخيص التوجهات الجديدة التي بدأت بمخطط خبيث يهدف إلى تقسيم القضاء وإحداث تغيير ديموغرافي فيه من خلال التلاعب والتحايل على القوانين الإدارية التي تنص على وحدة القضاء ووحدة نسيجه الاجتماعي وعدم السماح لأي شخص بان يوهم السكان بأن هذا المشروع، هو مشروع وطني يهدف لتقديم خدمات اكبر وأكثر للمواطنين في هذه المدينة بل انه مشروع خبيث ويحمل في طياته توجهات مشبوهة الهدف منها هو تغيير خارطة هذا القضاء والسير به إلى مالا يحمد عقباه".

من جانبه، قدم الوفد الزائر شكره لـ "الجهود الحثيثة التي تبذلها حركة عصائب أهل الحق بالمحافظة على امن واستقرار المدينة وتقديم يد العون إلى كل الأهالي بغض النظر عن توجههم الديني والمذهبي والوقوف دائما بوجه الحركات التكفيرية والخطط المشبوهة التي تحاول النيل من هذا القضاء الصابر المجاهد".