آخر الأخبار
الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية

مصدر يكشف عن مصير الإرهابيين القادمين من سوريا: القوات العراقية تستعد لمعركة

أمن | 23-02-2019, 09:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أفاد مصدر امني، اليوم السبت، بتحشد القوات العراقية على الحدود مع سوريا واستعدادها لمهاجمة تنظيم داعش في العمق السوري.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات قيادة حرس الحدود تتحشد الان استعدادا لأي طارئ قد يحصل في منطقة الباغوز القريبة من الحدود مع سوريا"، لافتا الى أن "القوات العراقية قد تدخل الاراضي السورية في حال قام تنظيم داعش بشن هجوم عسكري ".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه، أن "المعتقلين الدواعش الذين تم استلامهم في منطقة الباغوز باتجاه قضاء سنجار، تم نقلهم بواسطة الطائرات الى مقر قيادة عمليات الجزيرة والبادية في قاعدة عين الاسد في الانبار، وعددهم 250 شخصا بينهم عوائل عناصر في التنظيم"، مبينا أن "اسماءهم تدقق حاليا لمعرفة القياديين منهم".

وشهدت الايام القليلة الماضية، استنفار القوات العراقية على الحدود مع سوريا بالتزامن مهاجمة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من واشنطن، اخر معاقل تنظيم داعش في منطقة الباغوز قرب الحدود مع العراق.

وسلمت "قسد"، يوم امس الجمعة، 150 عنصرا من تنظيم داعش يحملون الجنسية العراقية.