آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

تحذيرات بعد مقتل 5 صيادين على يد داعش ودعوات لعمليات استباقية

سياسة | 23-02-2019, 09:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذرت كتلتا ائتلاف الكلدان النيابية، والحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، من مؤشر امني خطير على عودة نشاط تنظيم داعش، وذلك بعد الحادثة التي وقعت اليوم بقيام داعش بقتل خمسة صيادين من النجف في الثرثار.

وقالت النائب هوشيار قرداغ يلدا، رئيس كتلة ائتلاف الكلدان النيابية، في بيان تلقته "بغداد اليوم": "انني في الوقت الذي ادين فيه بشدة الهجمات الارهابية التي أدت الى استشهاد خمسة صيادين من أهالي محافظة النجف الأشرف على أيدي عناصر داعش الاٍرهابي، أعزي ذوي المغدورين الخمسة داعية الله عز وجل ان يلهمهم الصير والسلوان".

وشدد يلدا، على ان "هذه الجريمة مؤشر امني خطير يدل على عودة عناصر تنظيم داعش الى العراق ونشاطاتهم الارهابية"، داعيا القوات الامنية الى "التصدي للهجمات الارهابية ومنع الخروقات الامنية من خلال القيام بعمليات تفتيشية ومراقبة جوية استخباراتية واتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المناطق المحاذية للحدود العراقية السورية".

من جانبها بينت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، في بيان لها بشأن جريمة داعش، تلقته "بغداد اليوم"، انه "ندين بشدة الهجمات الارهابية التي ادت الى استشهاد خمسة صيادين من اهالي محافظة النجف الاشرف على ايدي عناصر داعش الارهابي، ونعزي ذوي المغدورين الخمسة داعين الله عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان".

ودعت كتلة بارزاني القوات الامنية الى "التصدي للهجمات الارهابية ومنع الخروقات الامنية من خلال القيام بعمليات استباقية واستخباراتية في المناطق التي يمكن ان تكون حواضن لهذه التنظيمات الارهابية وخصوصا منطقة الثرثار وما جاورها".

واضافت، "نذكر بان اسباب تزايد الفكر الداعشي والارهاب مازال باقيا وعلى الحكومة الجديدة الاضطلاع بمسوؤلياتها في محاربة التنظيم وفكره من خلال برامج قادرة على استيعاب الشباب العاطل عن العمل وتقديم خدمات افضل للمواطنين".