آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

أكثر من ألف مجمع سكني متجاوز في بغداد وآلاف العشوائيات

محليات | 23-02-2019, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشفت لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد، السبت، عن وجود اكثر من الف مجمع سكني متجاوز في بغداد اثرت بشكل كبير على التصاميم الاساسية للعاصمة.

وقال عضو اللجنة حسون الربيعي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك ما يقارب 1025 مجمع سكني في العاصمة متجاوز وقد اثر على التصاميم الاساسية لبغداد".

واضاف ان "هناك تجاوز على املاك الدولة وامانة بغداد، وان المشكلة بدأت تتفاقم وتحتاج الى وضع استراتيجية ناجعة وضع الحلول المناسبة لهذه المشكلة"، مقترحا "تهيئة اراضي سكنية وبنائها بشكل منظم لتلك العوائل".

ولفت الى ان "هناك الالاف من دور العشوائيات في بغداد بحاجة ايضا الى حل من قبل الدولة العراقية"، مؤكدا ان "التجاوزات على الاراضي اثرت على الكثير من المشاريع الاستراتيجية في العاصمة".