آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الوطني يجتمع في السليمانية للرد على رسالة مسعود بارزاني

سياسة | 23-02-2019, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

أفاد مصدر سياسي مطلع، اليوم السبت، بأن الاتحاد الوطني الكردستاني عقد اجتماعاً في مدينة السليمانية، للرد على رسالة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، بشأن أزمة كردستان وملف كركوك.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني عقد اجتماعاً، عصر اليوم، برئاسة كوسرت رسول للرد على رسالة مسعود بارزاني وايضا مناقشة ملف كركوك والموقف من المشاركة بحكومة الاقليم ونتائج الحوارات الاخيرة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وكان مصدر كردي بارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني كشف، اليوم السبت، عن ارسال رسالة خطية من زعيم حزبه الى نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، طالب فيها بضرورة تهدئة الاوضاع والعودة الى طاولة الحوارات لحل الأزمة الأخيرة بين الطرفين.

وقال المصدر، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني أرسل رسالة خطية الى كوسرت رسول طالبه فيها بضرورة تهدئة الأوضاع بين الحزبين، والعودة الى طاولة الحوارات لحل الازمة الأخيرة"، لافتاً إلى ان "بارزاني أخبر رسول بأنه سيكلف نائبه نيجيرفان بارزاني لترأس وفد وزيارة السليمانية والتفاوض معه لحلحلة المشاكل، لاسيما فيما يتعلق بمشاركة الاتحاد الوطني في الحكومة الجديدة".

وأشار الى ان "بارزاني ذكر في رسالته النضال المشترك بين الطرفين، مع التأكيد على ضرورة مشاركة الاتحاد الوطني في الحكومة الجديدة وتجاوز الأزمة الأخيرة مهما كانت المصاعب كبيرة".

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، ان "بارزاني وافق في رسالته على مناقشة جميع الملفات المتعلقة ببغداد وكركوك والإقليم بملف واحد كما طالب به الاتحاد الوطني".

وكان مراسل (بغداد اليوم) قد أفاد في وقت سابق من، اليوم السبت، بأن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، سيعقد اجتماعاً لبحث الموقف الاخير بشأن المشاركة بحكومة الاقليم، وملف كركوك.

وقال مراسلنا إن، المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سيعقد اجتماعا اليوم الساعة الحادية عشرة صباحا في السليمانية برئاسة كوسرت رسول.

وتابع أنه، سيتم خلال الاجتماع بحث اخر المستجدات السياسية بشأن تشكيل حكومة اقليم كردستان والحوارات مع الحزب الديمقراطي واخر موقف للحزب بشأن المشاركة بالحكومة وملف كركوك.