آخر الأخبار
الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل

(بغداد اليوم) تكشف رسالة بارزاني لكوسرت رسول بشأن أزمة كردستان وكركوك

سياسة | 23-02-2019, 09:03 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

كشف مصدر كردي بارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، عن ارسال رسالة خطية من زعيم حزبه الى نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، طالب فيها بضرورة تهدئة الاوضاع والعودة الى طاولة الحوارات لحل الأزمة الأخيرة بين الطرفين.

وقال المصدر، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني أرسل رسالة خطية الى كوسرت رسول طالبه فيها بضرورة تهدئة الأوضاع بين الحزبين، والعودة الى طاولة الحوارات لحل الازمة الأخيرة"، لافتاً إلى ان "بارزاني أخبر رسول بأنه سيكلف نائبه نيجيرفان بارزاني لترأس وفد وزيارة السليمانية والتفاوض معه لحلحلة المشاكل، لاسيما فيما يتعلق بمشاركة الاتحاد الوطني في الحكومة الجديدة".

وأشار الى ان "بارزاني ذكر في رسالته النضال المشترك بين الطرفين، مع التأكيد على ضرورة مشاركة الاتحاد الوطني في الحكومة الجديدة وتجاوز الأزمة الأخيرة مهما كانت المصاعب كبيرة".

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، ان "بارزاني وافق في رسالته على مناقشة جميع الملفات المتعلقة ببغداد وكركوك والإقليم بملف واحد كما طالب به الاتحاد الوطني".