آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

المؤتمر الوطني يتحدث عن اسباب حادثة الثرثار: صراغ المغانم وتأخر تسمية الوزراء الامنيين

سياسة | 23-02-2019, 06:24 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

علق عضو حزب المؤتمر الوطني العراقي، محمد الموسوي، السبت، 23 شباط، 2019، على حادثة مقتل صيادين على يد تنظيم داعش في الثرثار، مشيرا إلى أن أسبابها  كثيرة ومن بينها "صراغ المغانم وتأخر تسمية الوزراء الأمنيين".

وقال الموسوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "التأخر في حسم ملف الوزارات الأمنية وعدم إعتماد خطة إستراتيجية واضحة وفاعلة للتعامل مع مستجدات الوضع على الحدود السورية وإنشغال القيادات السياسية بصراع المغانم والمكاسب أوجد تحدياً تعدى مفهوم الخرق بات المواطن العراقي يدفع ثمنه يوماً بعد يوم".

وأضاف الموسوي، ان "النشاط المتصاعد للخلايا الإرهابية في المناطق الصحراوية، بالتزامن مع إجلاء المئات من الدواعش من بلدة الباغوز السورية بإتجاه الحدود العراقية برعاية أمريكية، ولد تحدياً أمنياً وسياسياً كبيراً يوجب التعامل معه بجدية وحسم، بعيداً عن المماطلة التي باتت تسري على حساب دماء العراقيين".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر أمني، تفاصيل اعدام 5 صيادي أسماك، على يد تنظيم داعش قرب بحيرة الثرثار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أقدم على اعدام 5 صيادين للأسماك من أبناء ناحية العباسية في محافظة النجف، قرب بحيرة الثرثار بعد ان حاصرهم وقيدهم ومن ثم اعدمهم قرب البحيرة".

وأوضح أن "الصيادين الشهداء هم كل من (عدنان حمزة البديري، سلمان حمزة البديري، عقيل هادي البديري، أمير عدنان البديري، عقيل حمزة العطوي)".

وأشار الى أن "الصيادين الذين تمكنوا من النجاة، هم كل من (امير حواس، وفاخر) وهم من اهالي البصرة"، لافتا الى "اصابتهم بجروح".

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أكدت الاثنين (18 شباط 2019)، أن مسلحين اختطفوا 12 شخصاً من اهالي محافظتي كربلاء والانبار وناحية النخيب، في الناحية، اثناء بحثهم عن الكمأ.