آخر الأخبار
بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة

عضو بمجلس النجف يعلق على حادثة اعدام داعش للصيادين ويوجه رسالة للحكومة وعشائر الانبار

أمن | 23-02-2019, 06:21 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

علق مجلس محافظة النجف، السبت 23 شباط 2019، على حادثة مقتل 5 صيادين صباح اليوم من أهالي المحافظة من قبل تنظيم داعش فيما وجه رسالة شفوية للحكومة وعشائر الانبار.

وقال عضو المجلس جواد الغزالي لـ(بغداد اليوم)، إننا "نعرب عن استنكارنا لما حصل من جريمة في منطقة الثرثار بمحافظة الانبار حيث اقدم تنظيم داعش الإرهابي على قتل 5 من ابناء المحافظة يعملون صيادين".

واضاف الغزالي، أن "المجلس يقدم خالص التعازي لذوي المغدورين"، داعيا في رسالة شفوية "الحكومة الاتحادية لموقف جاد لإيقاف هذه الخروقات والاخذ بثأر هؤلاء المظلومين".

ودعا  في رسالته كذلك"عشائر الانبار للتعاون مع الاجهزة الامنية في منع عودة الجماعات الإرهابية".

وفي وقت سابق كشف مصدر أمني، السبت (23 شباط 2019)، عن مقتل 5 صيادين على يد داعش اثناء ممارستهم الصيد في بحيرة الثرثار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أقدم على اعدام 5 صيادين للأسماك من أبناء ناحية العباسية في محافظة النجف، قرب بحيرة الثرثار".

وأوضح أن "الصيادين الشهداء هم كل من (عدنان حمزة البديري، سلمان حمزة البديري، عقيل هادي البديري، أمير عدنان البديري، عقيل حمزة العطوي)".

وأشار الى أن "الصيادين الذين تمكنوا من النجاة، هم كل من (امير حواس، وفاخر) وهم من اهالي البصرة" مشيراً الى " اصابتهم بجروح".