آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

مصدر يكشف: الدواعش الذين تسلمهم العراق غادروا الانبار وهذه حقيقة نقلهم لقاعدة اميركية

أمن | 23-02-2019, 05:09 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر أمني، السبت  23 شباط 2019، عن نقل الـ(150) عنصرًا بتنظيم داعش الارهابي، الذي تم تسليمهم الى الجيش العراقي من قبل قوات سوريا الديمقراطية الى العاصمة بغداد.

وقال المصدر، لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي تحدثت عن حجز (150) داعشيًا بقاعدة عين الأسد، بطلب أمريكي غير صحيحة"، مبينا ان "هؤلاء الدواعش تم نقلهم بطائرة خاصة من محافظة الأنبار الى العاصمة بغداد".

واضاف، أن "هؤلاء الدواعش سوف يتم محاكمتهم في محكمة الساعة، فهم مطلوبين وفق قضايا ارهابية، ارتكبوها في العراق".

وكان مصدر عسكري ، قد كشف الخميس 21 شباط 2019، عن الاجراءات التي تحرك الجيش العراقي لتنفيذها بعد تسلمه الدواعش العراقيين الـ 150 من قوات سوريا الديمقراطية.

وقال المصدر في حديث لـ ( بغداد اليوم ) إن " معظم هؤلاء الدواعش خطرون ونفذوا جرائم قتل بحق عراقيين بمناطق متفرقة من البلاد وخاصة بالفترة التي سبقت مرحلة سيطرة داعش على معظم مدن الانبار ونينوى وصلاح الدين وما بعدها".

واضاف أن " غالبيتهم صدرت بحقهم مذكرات قبض وفق المادة 4 ارهاب".

واشار متحدثاً عن الاجراءات العراقية الى أن " السلطات  نقلتهم الى مواقف خاصة ضمن سلطة قيادة عمليات البادية والجزيرة غرب العراق، لبدء إجراءات التحقيق القضائي والاستخباري تمهيداً لتسليمهم الى وزارة العدل ومن ثم تقديمهم للمحاكمة على ما ارتكبوه من جرائم"، مبينا ان " التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لن يتوقف وسيتبعه تسلم اكثر من وجبة للدواعش العراقيين المعتقلين لدى هذه القوات".