آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية

مصدر يكشف اسماء صيادي الاسماك من النجف الذين اعدمهم داعش قرب بحيرة الثرثار

أمن | 23-02-2019, 04:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

كشف مصدر أمني، السبت (23 شباط 2019)، عن أسماء صيادي الأسماك الذين تم اعدامهم من قبل تنظيم داعش قرب بحيرة الثرثار".

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أقدم على اعدام 5 صيادين للأسماك من أبناء ناحية العباسية في محافظة النجف، قرب بحيرة الثرثار".

وأوضح أن "الصيادين الشهداء هم كل من (عدنان حمزة البديري، سلمان حمزة البديري، عقيل هادي البديري، أمير عدنان البديري، عقيل حمزة العطوي)".

وأشار الى أن "الصيادين الذين تمكنوا من النجاة، هم كل من (امير حواس، وفاخر) وهم من اهالي البصرة" مشيراً الى " اصابتهم بجروح".

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أكدت الاثنين (18 شباط 2019)، أن مسلحين اختطفوا 12 شخصاً من اهالي محافظتي كربلاء والانبار وناحية النخيب، في الناحية، اثناء بحثهم عن الكمأ.
وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مسلحين مجهولين يستقلون عجلتين نوع (بيك اب) قاموا بارتكاب جريمة خطف 12 مواطنا في منطقة النخيب أثناء قيامهم بجمع الكمأ في المناطق الصحراوية بمسافة تبعد 120 كيلو متر غرب ناحية النخيب".
وأضافت، أنه "بعد التحري تبين أن المختطفين كانوا من منطقة النخيب ومحافظتي كربلاء والانبار"، مبينة أنه على الفور باشرت الأجهزة الأمنية والعسكرية في منطقة الحدث باتخاذ إجراءات البحث والتحري والمتابعة لكشف ملابسات الحادث".