آخر الأخبار
التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة دربندخان في طريقه الى "الفيضان"

موارد ديالى تعلن خفض الاطلاقات المائية صوب نهر المحافظة.. مشكلة غرق بعقوبة انتهت

محليات | 23-02-2019, 03:32 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، السبت، 23 شباط، 2019، خفض الاطلاقات المائية صوب نهر المحافظة، فيما رأى مراقبون أن هذا الخفض جنب بعقوبة الغرق في موسم الامطار الحالي.

وقال مدير موارد ديالى مهند المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان مديريته و"بناءً على توجيهات وزارة الموارد المائية خفضت الاطلاقات المائية من بحيرة حمرين صوب نهر ديالى الى 400 م مكعب بالثانية بعدما كانت 450 م معب بالثانية".

واضاف المعموري، ان "خفض الاطلاقات هو الثالث خلال الايام الاربعة الماضية وجاء بسبب انخفاض الواردات المائية الى بحيرة حمرين بالاضافة الى السعي لحماية الخزين المائي في البحيرة".

فيما اشار مصعب الزيدي، المراقب المحلي في بعقوبة الى ان "خفض اطلاقات المياه من بحيرة حمرين الى نهر ديالى الى 400 م مكعب في الثانية بعدما كانت قبل 600 م مكعب بالثانية يعني زوال خطر غرق بعقوبة ومناطق حوض نهر ديالى بعدما وصلت مناسيب النهر الى مستويات سببت قلق في العديد من المناطق".

واضاف الزيدي،ان "مناسيب نهر ديالى بدات منذ يومين بالانخفاض التدريجي عن مستوياتها التي وصلت اليها".