آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

الكعبي: الإدارة الامريكية تراهن على دعم الكتل السياسية السنية لتعزيز وجودها بالعراق

سياسة | 23-02-2019, 01:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال الامين العام لحركة النجباء المنضوية في الحشد الشعبي اكرم الكعبي، السبت 23 شباط 2019، إن الإدارة الامريكية تراهن على دعم القوى السنية لتعزيز وجود قواتها بالعراق.

وذكر الكعبي في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، أن "ما تراهن الإدارة الامريكية عليه من كون اغلب الكتل السياسية السنية تدعم وجودهم، يكذبه الشارع السني الابي المقاوم الذي يشاطر اخوته الشيعة في رفض الاحتلال ورفع راية المقاومة ضده".

وكان المتحدث باسم حركة النجباء ابو وارث الموسوي، قد أكد الاحد (23 كانون الأول 2018)، أن الحكومة العراقية ومجلس النواب يعملان على اصدار قرار يقضي بإخراج القوات الامريكية من العراق، مبينا انه في حال رفض الامريكان الخروج سنتحدث معهم في الميدان.

وقال الموسوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب يرفض الوجود الامريكي في العراق، كذلك هناك خطوات فعلية ستتخذها الحكومة من اجل الاستقلال واعلان خلو البلاد من اية قوات اجنبية".

واضاف انه "في حال رفضت الادارة الامريكية الخروج وعدم الامتثال لقرارات الحكومة العراقية، سنتحدث معهم في الميدان لأنه خيار شرعي وقانوني تقره جميع الاديان والقوانين".

وتابع الموسوي أن "المشهد الحالي يجب ان يقرأ بعين الترقب والحذر واليقظة، لان الحرب لا تزال مستمرة ومستعرة في المنطقة".

وأعرب عن "رفضه نقل القوات من سوريا ونشرها في العراق"، كاشفاً عن "وجود ما يقارب 20 ألف جندي امريكي داخل العراق".