آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

السامرائي بذكرى تفجير العسكريين: سامراء مستقرة امنياً ويجب انهاء العقوبات الجماعية ضد اهاليها

أمن | 22-02-2019, 16:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى السامرائي ، السبت 23 شباط 2019،  أن سامراء خصوصا والعراق عموما دفعا ثمنا غاليا من دماء الشعب العراقي ومن أمن البلاد بسبب عصابة مجرمة ضالة ارتكبت جريمة تفجير الإمامين العسكريين عليهما السلام.

وقال السامرائي في بيانٍ صحفي : إن " حادث تفجير الإمامين العسكريين عليهما السلام افرز منعطفاً خطيراً مر على العراق ؛ ويجب أن نستخلص من تلك الحادثة الأليمة الدروس بضرورة القضاء على الإرهاب وعدم السماح للفكر الداعشي بالتسرب الى عقول أبنائنا".

وطالب السامرائي بمناسبة مرور ذكرى حادث تفجير الإمامين بضرورة إنهاء العقوبات الجماعية التي فرضت على مدينة سامراء القديمة ؛ وإنهاء مظاهر إغلاق الطرق والمحال التجارية والسماح للاهالي بممارسة أعمالهم والتوقف عن سياسة قطع الأرزاق ، مشيرا إلى أن " الاستقرار الأمني الذي تحظى به المدينة منذ سنوات طويلة يجب أن ينعكس على حالة الناس المعيشية وبما يؤمن أوضاع الزائرين".