آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

نائب عن الإصلاح يهاجم رئاسة البرلمان ويصفها بـ “الضعيفة”

سياسة | 22-02-2019, 13:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار علي البديري، اليوم الجمعة، هيأة رئاسة مجلس النواب بـ "الضعيفة".

وقال البديري، في حديث خصّ به "بغداد اليوم"، إن "هيأة رئاسة البرلمان ضعيفة وتتعرض لضغوطات سياسية"، لافتاً إلى أن "الرئاسة تجامل بعض الجهات والشخصيات السياسية، بسبب هذا الضعف".

وأضاف أن "رئاسة مجلس النواب، تستمع فقط للذين أصواتهم عالية والذين يسعون إلى الفوضى، خشية من التصريح ضدهم"، مشيراً إلى أنها "لا تستمع الى الأصوات الوطنية التي تريد خدمة الوطن والمواطن".

وكانت لجنة النزاهة في مجلس النواب، قد حذرت في (13 شباط 2019)، من اتفاقيات "خطرة جداً"، تدار خارج البرلمان بدورته الحالية (الرابعة)، وتعكس على عمل المجلس.

وقال عضو اللجنة، يوسف الكلابي، في حديث خصّ به "بغداد اليوم"، إن "الدورة البرلمانية السابقة، كان مجلس النواب عبارة عن أشخاص لا يتجاوز عددهم (13) شخصاً، وهؤلاء هم من يرسمون الأمور الاستراتيجية المهمة، أما الباقي هم عبارة عن عدد لتطبيق القانون".

وشدد الكلابي، على ضرورة أن تكون هذه التفاهمات والاتفاقات "داخل مجلس النواب فقط، لكي يتم الوصول إلى نتائج تخدم الشعب".