آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

إتحاد الكرة يحسم الجدل حول مشاركة لاعبين مغتربين في الأولمبي

محليات | 22-02-2019, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت لجنة المغتربين في اتحاد الكرة العراقي، اليوم الجمعة، عن أسماء اللاعبين المتاحين رسمياً لتمثيل المنتخب الأولمبي بعد تحصلهم على الاوراق الثبوتية، فيما أوضحت مشكلة اللاعب لؤي العاني، وحقيقة استدعاء الثنائي ريوان أمين وجيلوان حمد للوطني.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة، زيد الزيدي في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إن "اللاعبين المتاحين رسميا للتواجد مع المنتخب الاولمبي عددهم ستة الاعبين وهم : (اريان محمد ، ايهاب ناصر ، امير العماري ، اصيل عبد الرضا، رياد بولص ،قيس العاني)".

وأوضح الزيدي، أن "اللاعب لؤي العاني قد استكمل جميع أوراقه الثبوتية عن طريق لجنة المغتربين وقد تواجد في اكثر من معسكر داخلي وخارجي مع المنتخب الاولمبي، لكن تواجد اختلاف في بيانات اللاعب المغربية عما متواجد في بياناته العراقية جعل من الصعب اضافته في الوقت الحالي مع المنتخب، وسيتم العمل على حل هذه المشكلة خلال الايام المقبلة حتى يتمكن اللاعب من تمثيل المنتخب الوطني".

وأبدى الزيدي، استغرابه من "ما أثيرعن اللاعبين عباس محمد، ومهند جعاز، والذين تم استبعادهم أساساً في وقت سابق من قبل الملاك التدريبي للمنتخب الأولمبي".

وتابع "أما اللاعبين مروان البازي واحمد حسن فعدم إكمال اوراقهم امر طبيعي بسبب عدم توفير ابسط الاوراق الثبوتية التي تساعدهم في هذا الخصوص، وعدم جدية ذويهم في مساعدة اللجنة، وقبل ذلك مساعدة ابنائهم وهو عكس مالمسناه من بقية اللاعبين واولياء امورهم الذي اسهم تعاونهم مع اللجنة في إصدار مستمسكاتهم العراقية".

وفيما يخص استدعاء اللاعبين جيلوان حمد، وريوان أمين، للمنتخب الوطني، بين الزيدي أن "مدرب المنتخب كاتانيتش لم يوجه الدعوة بشكل رسمي للثنائي حمد وامين، لكن اللاعبين على رادار السلوفيني ولديهما فرصة كبيرة جداً ان يتواجدا مع اسود الرافدين خلال الاستحقاقات المقبلة، سيما وانهما قد تحصلا على جميع المستمسكات العراقية، ولم يتبق سوى نقل اوراقهم من اتحاداتهم في الدول التي مثلوا فيها منتخباتها السنية الى الاتحاد العراقي لكرة القدم وهو متوقف على دعوتهم بشكل رسمي لتمثيل المنتخب الوطني".