آخر الأخبار
ايران تتهم الأردن بالتعاون مع إسرائيل وتدعو لمحاسبتها: لن نتهاون مع أي دولة اردوغان: حزب العمال يهدد استقرار العراق وإزالته من مصلحة بغداد الوكالة الدولية: هناك غموض في برنامج إيران النووي خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل

قائد شرطة البصرة يعلن مقتل 5 متاجرين “كبار” بالمخدرات ويؤكد السيطرة على منافذ تهريبها

أمن | 22-02-2019, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أعلن قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، اليوم الجمعة، مقتل 5 من "أكبر" تجار المخدرات في المحافظة، فيما كشف عن تشخيص عدد أخر منهم ومطاردتهم حاليا.

وقال فليح، في حديث لـ(بغداد اليوم )، إن "قيادة شرطة البصرة تمكنت من قتل خمسة من تجار المخدرات الكبار والقضاء عليهم خلال مصادمات مسلحة"، مشيرا الى "مصادرة قواته مئات الكيلو غرامات من المواد المخدرة مختلفة الانواع، وفرضها سيطرة تامة على المنافذ الحدودية التي تستخدم لتهريبها".

وأضاف قائد شرطة البصرة، أن "القوات الامنية في المحافظة، وخاصة الشرطة، لم تتهاون مع المتاجرين بالمخدرات، وتعمل على مطاردتهم حاليا بعد تشخيصهم وصدور مذكرات قبض بحقهم".

وكانت قيادة عمليات البصرة قد أعلنت، الثلاثاء 19 شباط الجاري، القاء القبض على "أحد أكبر" تجار المخدرات في المحافظة، بعد محاولته استهداف القوة الامنية التي اعتقله بقنبلة يدوية.

وقبلها بأيام، أقدم تاجر مخدرات يدعى "البريكي" على الانتحار عبر إطلاق النار على نفسه، في منطقة الحيانية وسط البصرة، بعد محاصرته من قبل قوة أمنية، حسبما افادت مصادر في حينها.