آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

عبد المهدي يوجه بتشكيل لجنة وزارية عاجلة لدراسة مطالب الكوادر التمريضية

سياسة | 22-02-2019, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتشكيل لجنة وزارية لدراسة رفع التسكين الوظيفي ومخصصات الخطورة لذوي المهن الصحية والتمريضية.

وأظهرت وثيقة صادرة عن الامين العام للمجلس وكالة مهدي العلاق، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، إن "عبد المهدي وجه خلال اجتماع مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتأريخ 19 شباط الجاري بتأليف لجنة وزارية تضم وزارء (المالية والصحة والتخطيط) ورئيس الدائرة القانونية في امانة مجلس الوزراء، تتولى دراسة موضوع رفع التسكين الوظيفي ومخصصات الخطورة لذوي المهن الصحية والتمريضية".

وأمر رئيس مجلس الوزرء بحسب الوثيقة، اللجنة بـ"رفع توصياتها النهائية بأسرع وقت ممكن".

وأظهرت وثيقة اخرى حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، ابلاغ نائب الامين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، وزارة الصحة/ مكتب الوزير أن "بأمكان الوزارة ترفيع ذوي المهن الصحية وفقا لما اعدته لجنة التوصيف الوظيفي المركزية المشكلة في الوزارة".
 

 

وكانت الكوادر الطبية في مستشفيات بابل وواسط وميسان وبغداد والصدر التعليمي في البصرة قد نفذت اضرابا عن العمل، خلال اليومين الماضيين، أدى الى اغلاق المراكز الصحية في بعض المحافظات للمطالبة بـ"زيادة الخطورة 100%، ورفع التسكين الجائر عن الموظفين، والتأمين الصحي للموظفين وعوائلهم، واحتساب الشهادة الأعلى، ومنح قطع أراضي".

وكان وزير الصحة، علاء العلوان قد خاطب، الأمانة العامة لمجلس الوزراء لزيادة مخصصات الكوادر الصحية والتمريضية ورفع التسكين عنهم.