آخر الأخبار
العراق يحقق 471 مليار دينار من إيرادات الكمارك خلال الربع الأول للعام الجاري البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة تسلا تسرح أكثر من 10 بالمئة من موظفيها طهران لإسرائيل: سنرد بـ"ثوان" على أي هجوم جديد في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب

بالصور.. الصدريون يقيمون صلاة الجمعة بقرية يسكنها “الغجر” في الديوانية

محليات | 22-02-2019, 09:02 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

زار وفد من مكتب التيار الصدري في النجف، اليوم الجمعة، قرية الزهور التي يسكنها "الغجر" جنوب شرقي محافظة الديوانية، وأقام "صلاة الجمعة" وسط القرية.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن، وفدا من مكتب التيار الصدري في محافظة النجف زار، اليوم، قرية الزهور (20 كم جنوب شرقي مركز الديوانية)، والتي تسكنها فئة الغجر، وأقام صلاة الجمعة وسط القرية. 

وأضاف مراسلنا، أن، الصلاة اقيمت بإمامة مدير مكتب المرجع محمد محمد صادق الصدر في النجف هادي الدنيناوي.

وحث الدنيناوي، خلال خطبة الصلاة، على "نبذ العنصرية والتفرقة بين ابناء المجتمع"، داعيا الحكومة المحلية الى "توفير الخدمات لأهالي القرية".

ويشتكي المواطنون الغجر، وخاصة، أهالي قرية الزهور، من تعرضهم للتهميش وحرمانهم من العمل في دوائر الدولة او القطاع الخاص، إضافة الى عدم تمكنهم من الحصول على البطاقة الوطنية الموحدة لوجود استنثاء خاص بهم من قانون الجنسية العراقية، فضلا عن ملاحقة نساءهم اللاتي يستجدين في التقاطعات لكسب لقمة العيش، "من قبل الاجهزة الامنية"، حسبما يقول بعضهم.

وأكد بعض أهالي القرية لـ(بغداد اليوم) في وقت سابق، أنهم يعيشون حياة "مأساوية" بعد أن فقدوا عملهم الاصلي المتمثل بإحياء "حفلات الرقص".