آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

خطيب الكوفة: القطاعات الحيوية في العراق متدهورة بسبب هؤلاء

سياسة | 22-02-2019, 07:43 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أكد خطيب مسجد الكوفة، مهند الموسوي، الجمعة (22 شباط 2019)، إن القيادات غير الكفؤة والمحتل والمحاصصة تسببت بانهيار القطاعات الحيوية في العراق.

وقال الموسوي في خطبته، إن "أسباب تدهور القطاعات الحيوية في البلد، وبالخصوص القطاع الصناعي تتمثل بالمحتل وتبوء قيادات غير كفوءة على راس القطاع الصناعي ومبدأ المحاصصة الطائفية والإدارة الحزبية التي تجري بالعملية السياسية في البلاد والتي تم تطبيقها في جميع المؤسسات الحكومية، بل وحتى المناصب الصغيرة".

ولفت الخطيب، الى "ضرورة النهوض بالموارد غير النفطية للبلد كالزراعة والصناعة"، مبيناً أنهما "من عوامل النهوض والإصلاح في البلد".

ودعا الموسوي، "السلطتين التشريعية والتنفيذية والوزارات المعنية إلى تبني مجموعة من الحلول للنهوض بالواقع الصناعي المتردي"، مشدداً على ضرورة "التعاون بين الحكومة والبرلمان والكتل السياسية لتحسين الوضع الأمني للعراق وجعله بيئة اقتصادية استثمارية آمنة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية والعربية وإلزام الوزارات بشراء المنتجات الوطنية".

وحذر من "حملة منظمة داخل العراق وخارجه معادية تستهدف تشويه الدين وسمعته ترعاها القوى المعادية للإسلام، لتسهيل الطريق للاعتراف بالعدو الصهيوني وأداء فروض الطاعة له تحت راية الديانة الامريكية".

وأكد الموسوي ان "حملات التشويه ليست فقط في وسائل التواصل الاجتماعي بل تدار من قبل مراكز علمية وبحثية منتشرة في العالم تؤدي هذه الوظيفة بنشاط كبير".