آخر الأخبار
برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل

سروة عبد الواحد تساند شقيقها: تهديد طالباني لشاسوار لا يعني إلا الخوف من مصيره

سياسة | 22-02-2019, 07:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأت النائبة السابقة، سروة عبد الواحد، الجمعة (22 شباط، 2019) أن ’’تهديد’’ نائب رئيس حكومة كردستان، قوباد طالباني، لرئيس الحراك الجديد شاسوار عبد الواحد، لا يعني إلا "الخوف من مصيره"، على حد تعبيرها.

وقالت عبد الواحد، في تغريدة عبر حسابها في تويتر، مساندة شقيقها: "لن نخاف من تهديداتكم.. ابناء البارزاني والطالباني لا يستطيعان فعل أي شيء فيه شجاعة"، مضيفة أن الاخيرين "تعودوا على الاختطاف والقتل والتهديد".

وأردفت: "لن نخاف منكم لأننا أقوى بإرادتنا وصدقنا".

وأشارت الى أن "تهديد قوباد طالباني لرئيس حراك الجيل الجديد ليس الا الخوف من مصيره".

ولم تكشف عبد الواحد عن طبيعة التهديد، لكنها نشرت فيديو يظهر شاسوار، وهو يتحدث قائلاً: "لن أخاف من هؤلاء الجبناء، الذين دمروا شعبي، وخلعوا حريتنا"، مضيفاً: "نحن الشعب دفعنا ثمناً باهضاً لتحقيق الحرية".

وكانت قوات الاسايش الكردية قد اعتقلت عبد الواحد في مطار السليمانية، يوم الثلاثاء، (19 من كانون الثاني 2018)، قبل أن تطلق سراحه.

ووجه ادعاء كردستان باعتقال شاسوار عبد الواحد، فور عودته الى الاقليم من لندن.

وفعل الادعاء العام دعوى قضائية ضد شاسوار عبد الواحد، لتعلن القوات الامنية بعدها، عزمها اعتقاله في حال العودة من لندن.

وسبق لقوباد طالباني، ان اتهم، السبت (28 نيسان 18) شاسوار عبد الواحد بأنه "مدين لحكومة الاقليم باكثر من 50 مليون دولار "، مضيفا انه رغم هذا "يطالب بالاصلاح وهذا الامر مخالف لوضع تصحيح مسار العملية السياسية والديمقراطية".