آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بارزاني يطلع طهران على خطوات تشكيل حكومة وبرلمان الاقليم

سياسة | 22-02-2019, 01:35 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

ناقش زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، مع السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي، ليل أمس الخميس، خطوات تشكيل الحكومة والبرلمان في إقليم كردستان.

وقال الحزب الديمقراطي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "البارزاني استقبل السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، ووفداً مرافقاً ضمَّ قناصلَ إيران في كلٍّ من أربيل، السليمانية، كربلاء، والنجف"، مبينا أن "المجتمعين ناقشوا خطوات تشكيل الحكومة والبرلمان في إقليم كردستان".

واضاف البيان، أن "اللقاء بحث أوضاع المنطقة، والعملية السياسية في العراق، كما تم تسليط الضوء على العلاقات بين أربيل وبغداد، والنظر بإيجابية للزيارة الأخيرة التي أجراها الرئيس البارزاني إلى بغداد".

ولفت الى أن "المجتمعين أكدوا على أهمية توسيع العلاقات بين إقليم كردستان والجمهورية الإسلامية الإيرانية على مختلف الصعد".